حل:تمرين تطبيقي : 1 فـرنســـا : قوة فلاحية وصناعية كبرى في الإتحاد الأوربي

تعليقات تمرين

 

تعد الفلاحة الفرنسية أول فلاحة على الصعيد الاتحاد الأوربي وذلك بفضل ما تتوفر عليه من عوامل ومؤهلات مساعدة ترى ماهي هذه العوامل ؟

 تتمثل العوامل المساعدة للفلاحة الفرنسية في :

* عوامل طبيعة تتجلى في : التوفر على سهول متسعة ومنبسطة ذات تربة خصبة مثل سهل الشمال وحوضي باريس والاكيتان. وكذلك وجود مناخ معتدل ومتنوع مما يساعد على تنوع الإنتاج ووفرته ويساهم الانفتاح على الغرب في التعرض للإضطرابات الأطلنتية حيث تفوق التساقطات في عدة مناطق 600 ملم سنويا .

* عوامل تنظيمية وتقنية : تتمثل في اعتماد الفلاحة الفرنسية على تقنيات حديثة واستعمال الآلات على نطاق واسع مع الإستفادة من البحث العلمي وتطوير نتائجه واعتماد الأساليب العلمية في الإنتاج واستعمال البذور المنتقاة والأسمدة والمبيدات بشكل مكثف، وانذماج الفلاحة مع القطاعات الإقتصادية الأخرى كالصناعة والتجارة في إطار علاقات رأسمالية إلى جانب اعتماد التركيز والتخصص عن طريق تجميع الملكيات الزراعية إضافة إلى الاستفادة من البحث العلمي وتطوير نتائجه واعتماد الأساليب العلمية في إنتاج واستعمال البذور المتتقاة والأسمدة والمبيدات بشكل مكثف وانذماج الفلاحة مع القطاعات الإقتصادية الأخرى في إطار علاقات رأسمالية إلى جانب اعتماد التركيز والتخصص عن طريق تجميع الملكيات الزراعية إضافة إلى الإستفادة من السياسة الفلاحية المشتركة المطبقة في إطار دول الاتحاد الأوربي. رغم كا ما تتوفر عليه الفلاحة الفرنسية من فوائد اقتصادية جعلها تحل مرتبة مهمة وسط دول الإتحاد الأوربي إلى إنها تعاني من مشاكل مازالت تعترضها .

 



أنظر التمرين :تمرين تطبيقي : 1 فـرنســـا : قوة فلاحية وصناعية كبرى في الإتحاد الأوربي   |  
ساعدنا بتقييم المحتوى
 
0
 
0

الاجتماعيات:الجغرافيا : تمرين تطبيقي :تمرين تطبيقي : 1 فـرنســـا : قوة فلاحية وصناعية كبرى في الإتحاد الأوربي

للدخول إلى صفحة التمارين المحلولة المرجوا الضغط هنا : تمارين وحلول
للدخول إلى الإمتحانات والإمتحانات الوطنية مع التصحيح المرجوا الضغط هنا : إمتحانات مصححة
للدخول والإطلاع على الدروس المرجوا الضغط هنا :الدروس


نرجوا من الأساتذة الكرام الذين لذيهم ملاحظات حول الدروس مراسلتنا على البريد الإلكتروني:Contact.achamel@gmail.com

ساهم بتعليق أو ملاحظة
أرسل التعليق
مسح