حل:تمرين تطبيقي : 5 وظائف الإقتيات : الدوران

تعليقات تمرين

تمرين (5) :

1-    أثناء الراحة يستهلك الجسم كمية قليلة من O2ويطرح كذلك كمية ضعيفة من CO2، وبما أن هذه التبادلات تتم بين الدم والخلايا فإن حجم الدم الذي يعبر هذه العضلات يكون منخفض ويكون الايقاع القلبي هو الآخر منخفض وبالتالي بدوره الصبيب القلبي يكون منخفض، كما يكون تردد التهوية منخفض .

2-    في حالة النشاط المتوسط يستهلك الجسم كمية لابأس بها من O2 ويطرح كذلك كمية متوسطة من CO2 ، وبما أن هذه التبادلات تتم بين الدم والخلايا فإن حجم الدم الذي يعبر هذه العضلات يكون مهم مقارنة مع حالة الراحة ويكون الايقاع القلبي هو الآخر مهم وبالتالي بدوره الصبيب القلبي يكون مهم، كما يكون تردد التهوية مهم نسبيا.

3-    في حالة النشاط الكبير يستهلك الجسم كمية مرتفعة من o ويطرح كذلك حجم الدم الذي يعبر هذه العضلات يكون مرتفع ويكون الايقاع القلبي هو الآخر مرتفع وبالتالي بدوره الصبيب القلبي يكون مرتفع، كما يكون تردد التهوية مرتفع .

4-    نستنتج أن نشاط الجسم يختلف باختلاف المجهود العضلي المبذول فكلما كان النشاط كبيرا كلما كان استهلاك O2 وطرح CO2مرتفعا وتردد التهوية مرتفع حتى تمد الرئة الدم ب O2 اللازم له، حيث يرتفع الايقاع القلبي وبالتالي الصبيب القلبي .



أنظر التمرين :تمرين تطبيقي : 5 وظائف الإقتيات : الدوران   |  
ساعدنا بتقييم المحتوى
 
0
 
0

علوم الحياة والارض : تمرين تطبيقي :تمرين تطبيقي : 5 وظائف الإقتيات : الدوران

للدخول إلى صفحة التمارين المحلولة المرجوا الضغط هنا : تمارين وحلول
للدخول إلى الإمتحانات والإمتحانات الوطنية مع التصحيح المرجوا الضغط هنا : إمتحانات مصححة
للدخول والإطلاع على الدروس المرجوا الضغط هنا :الدروس


نرجوا من الأساتذة الكرام الذين لذيهم ملاحظات حول الدروس مراسلتنا على البريد الإلكتروني:Contact.achamel@gmail.com

ساهم بتعليق أو ملاحظة
أرسل التعليق
مسح