اتهام أساتذة بابتزاز التلاميذ بالساعات الإضافية

 

بعدما تطرقت بعض الجرائد الإلكترونية  في خبر لها مساء أمس للاتهامات الخطيرة التي أطلقها مجموعة من تلاميذ ثانوية ابن زهر بوزان والتي يدعون فيها أن أستاذين يبتزانهم ويجبرانهم على الساعات الإضافية مقابل النقط، سارعت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوزان إلى فتح تحقيق عاجل في الواقعة، أسفر عن إحالة أحد الأستاذين المتهمين على المجلس التأديبي بعدما وجت التهمة ثابة في حقه.

وجاء في بلاغ رسمي أصدرته المديرية أنه "على إثر قيام بعض التلاميذ من قسم الثانية باكالوريا شعبة العلوم الاقتصاد بثانوية بن زهر بنشر شهادات يشيرون فيها لتعرضهم لعملية ابتزاز من طرف أستاذين لهم بالمؤسسة ودفعهم إلى إجراء ساعات إضافية مؤدى عنها، قامت المديرية الإقليمية على الفور بتكليف لجنة للبحث والتقصي في مضمون هذه الشهادات".

وأضافت أنه “بناء على النتائج الأولية للبحث، فإن المديرية الإقليمية تنهي إلى علم الرأي العام أنها أحالت ملف أحد الأستاذين على المجلس التأديبي، في حين مازالت اللجنة تستكمل عملية البحث والتقصي في موضوع الأستاذ الثاني”.

هذا و شددت المديرية الإقليمية على أنها “ستتصدى بكل صرامة و حزم للحالات الشاذة التي تزيغ عن أداء الرسالة التربوية النبيلة المنوطة بها”.


 

 

ساعدنا بتقييم المحتوى
 
0
 
0

تحتوي هذه القائمة على عدة دروس و ملخصات بصيغ مختلفة و فيديوهات و فلاشات وفقرات لإختبار الفهم كفقرة صحيح أو خطأ ، فقرة إختبر نفسك مع الشامل


نرجوا من الأساتذة الكرام الذين لذيهم ملاحظات حول الدروس مراسلتنا على البريد الإلكتروني:Contact.achamel@gmail.com

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الشامل
ساهم بتعليق أو ملاحظة
أرسل التعليق
مسح
tag