حصاد يجري “انقلابا” في مواقيت الدراسة .. ونقابيون يحذرون

في قرار ينتظر أن يجر عليها احتجاجات واسعة، قررت وزارة التربية الوطنية العودة إلى التدريس في التعليم الثانوي التاهيلي بين الساعة 12 ظهرا والثانية زوالا، عكس ما كان معملا به لمدة سنوات.
الوزارة كانت قد كشفت نيتها الإستفادة القصوى من القاعات الدراسية التي لا يتم استغلالها إلا بنسبة 67 بالمائة، حسب ما أعلن ذلك الوزير محمد حصاد، في لقاء أمس الجمعة، في حين يعاني القطاع من خصاص في الحجرات الدراسية، بحسب المسؤول ذاته.
وفي تعليق على هذا القرار اعتبر عبد الإله دحمان، الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، أن ما جاء به حصاد يدخل ضمن منذق “البريكولاج” الذي تغرف منه الوزارة من خلال قرارات ترقيعية لا تنفذ إلى العمق.
وحذر المتحدث في تصريح لجريدة “المساء” من أن تفعيل هذا الإجراء ستكون له كلفة وتداعيات غير تربوية، سيدفع ثمنها التلميذ والأستاذ الذي سيتم العصف باستقراره النفسي والاجتماعي”.
وفي نفس الإتجاه، حذرت مصادر تعليمية أخرى من مضي حصاد في فرض الدراسة في فترة مخصصة للإستراحة والإطعام، وقالت إن ذلك سيطرح تحديات كثيرة مرتبطة بكيفية تغذية آلاف التلاميذ المعنيين بهذا القرار، في ظل عدم توفر المؤسسات التعليمة على التجهيزات والموارد البشرية اللازمة.

ساعدنا بتقييم المحتوى
 
0
 
0

تحتوي هذه القائمة على عدة دروس و ملخصات بصيغ مختلفة و فيديوهات و فلاشات وفقرات لإختبار الفهم كفقرة صحيح أو خطأ ، فقرة إختبر نفسك مع الشامل


نرجوا من الأساتذة الكرام الذين لذيهم ملاحظات حول الدروس مراسلتنا على البريد الإلكتروني:Contact.achamel@gmail.com

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الشامل
ساهم بتعليق أو ملاحظة
أرسل التعليق
مسح
achamel.info
2017-12-21 01:20:16

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/GzLN7H

 
0
 
0

achamel.info
2017-12-21 01:20:18

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/GzLN7H

 
0
 
0

Hanae
2018-05-27 17:25:44

Merci pour les cours ce sont tres bon mais il n’ya pas les cours de svt

 
0
 
0

tag