بنسليمان: تلاميذ مدرسة سيدي ميمون في عطلة مفتوحة!‏

قرر تلاميذ مدرسة سيدي ميمون التابعة لمجموعة مدارس بئر قطارة بنيابة بنسليمان الدخول في إضراب مفتوح عن الدراسة امتثالا لرغبة آبائهم وأولياء أمورهم الرامية إلى مقاطعة الدراسة كشكل من الاحتجاج وكرد فعل مضاد تجاه الخطوة التي أقدمت عليها النيابة الاقليمية للتعليم والتي تكمن في ضم الأقسام وتفييض إحدى الأستاذات قصد تكليفها بمدرسة أخرى، الشيء الذي استفز ساكنة منطقة أحلاف حيث اعتبر الآباء هذه الخطوة استمرارا لسياسة التهميش والإقصاء التي تعيشها المنطقة التي تفتقر لأدنى الخدمات الإجتماعية حيث غياب تكافؤ الفرص على جميع المستويات والأصعدة :لا خدمات صحية، ولا حظ للمنطقة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية! لتنضاف إلى سلسة الإقصاء والتهميش هذه مسألة تقليص البنية الدراسية وإبعاد أستاذة في الوقت الذي كان فيه الساكنة يمنون النفس بزيادة عدد الأساتذة بالمنطقة التي تعاني أصلا من نقص حاد في عدد الأطر التعليمية!
نشير إلى أن مقاطعة الدراسة ينذر بسنة دراسية بيضاء لينضاف هذا الإنجاز إلى سجل النيابة الإقليمية للتعليم بنسليمان الحافل بالإخفاقات والتوثر وسياسة شد الحبل!!

 

الأستاذ : يونس شهيم

ساعدنا بتقييم المحتوى
 
0
 
0

تحتوي هذه القائمة على عدة دروس و ملخصات بصيغ مختلفة و فيديوهات و فلاشات وفقرات لإختبار الفهم كفقرة صحيح أو خطأ ، فقرة إختبر نفسك مع الشامل


نرجوا من الأساتذة الكرام الذين لذيهم ملاحظات حول الدروس مراسلتنا على البريد الإلكتروني:Contact.achamel@gmail.com

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الشامل
ساهم بتعليق أو ملاحظة
أرسل التعليق
مسح
achamel.info
2017-07-14 23:22:39

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/8foTBb

 
0
 
0

achamel.info
2017-07-14 23:22:39

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/8foTBb

 
0
 
0

achamel.info
2017-12-21 01:18:43

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/GzLN7H

 
0
 
0

tag