الرحامنة: تذمر من سلوك مدير مجموعة مدارس اولاد السالمي‏

يشتكي سكان مجموعة من الدواوير القروية بجماعة أولاد منصور باقليم الرحامنة من الغياب المستمر لمدير مجموعة مدارس أولاد السالمي الذي يؤثر سلبا في السير العادي للدراسة، بالإضافة إلى ما يسببه هذا الغياب من مشاكال جمة على مستوى الحصول على بعض الوثائق التي يحتاجها الآباء و أولياء أمورهم والتي تتعلق بتمدرس أبنائهم من قبيل الشواهد المدرسية وغيرها. هذا بالإضافة إلى صعوبة التواصل مع المشتكى به جراء صفات الاستعلاء واحتقار الساكنة التي تطبع شخصية السيد المدير.
من خلال ما تقدم يتضح جليا أن الإدارة التربوية لا زالت تعاني من أمراض يصعب التخلص منها في ظل تخلف بعض المدراء عن مواكبة سياسة تحديث الإدارة المعتمدة من طرف الوزارة الوصية على قطاع التربية والتكوين ببلادنا، وفي استمرار وجود أناس على رأس المؤسسات تسند إليهم مهام التدبير في الوقت الذين لا يستطيعون فيه حتى فتح باب التواصل مع محيط المؤسسة، وفي استمرار وجود عقليات تحسب أن المرفق العمومي الذي يوكل إليهم أمر تدبيره لا يعدو أن يكون سوى جزء من الممتلكات الخاصة يعبث به كيفما شاء من دون حسيب ولا رقيب.
وفي الأخير تجدر الإشارة إلى كون مجموعة مدارس أولاد السالمي لا تعرف ذاك التناغم المطلوب بين الإدارة و الأساتذة مما يجعل من العملية التعليمية التعلمية تتسم بالإحباط والملل والضجر.
 
يونس شهيم

ساعدنا بتقييم المحتوى
 
0
 
0

تحتوي هذه القائمة على عدة دروس و ملخصات بصيغ مختلفة و فيديوهات و فلاشات وفقرات لإختبار الفهم كفقرة صحيح أو خطأ ، فقرة إختبر نفسك مع الشامل


نرجوا من الأساتذة الكرام الذين لذيهم ملاحظات حول الدروس مراسلتنا على البريد الإلكتروني:Contact.achamel@gmail.com

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الشامل
ساهم بتعليق أو ملاحظة
أرسل التعليق
مسح
achamel.info
2017-07-14 23:21:49

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/8foTBb

 
0
 
0

achamel.info
2017-12-21 01:18:08

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/GzLN7H

 
0
 
0

achamel.info
2017-12-21 01:18:11

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/GzLN7H

 
0
 
0

tag