تعرضت الصحفية الواعدة سكينة الصاديقي إلى طرد تعسفي من طرف الموقع pjd.ma اللسان الإعلامي لحزب العدالة والتنمية، وذلك بسبب "الحساسية السياسية" -حسب تعبير الموقع- حيث تم فسخ العقدة من طرف الموقع بعدما رفضت الصحفية سكينة منشطة برنامج مع الحدث الامتثال لإملاءات الموقع المتمثلة في عملية سؤال-جواب المعد سلفا والذي لا يخلو من لغة الخشب في منأى عن التفاعل مع المستجدات والأحداث التي تطغى على الساحة!
وتجدر الإشارة إلى كون الصحفية سكينة الصاديقي-خريجة المعهد العالي للصحافة بالرباط- قد خضعت لتداريب في مجال الصحافة بمؤسسات عالمية كبرى من أمثال وكالة الأناضول للأنباء، الشيء الذي جعلها تشعر بامتعاض كبير من واقع الصحافة ببلادنا خاصة وأنها صحفية واعدة في مقتبل مسيرتها المهنية!
هذا وقد أشارت الصحفية سكينة الصاديقي في توضيح لها لقرار الطرد التعسفي الذي تعرضت له ، بأنها لم تنزعج يوما من مقص الرقابة الذي يسلطه الموقع على حواراتها ومن حذف لبعض فقراته، لكن الذي لم تستصغه الصحفية الواعدة هو فرض نوع الأسئلة على الضيوف مراعاة "للحساسية السياسية" في كل مرة، ومن مطالبتها بعدم التفاعل، وضرب عرض الحائط كل ما تلقته في مسيرته التكوينية وما تعلمته في المؤسسات الإعلامية الكبرى!
يونس شهيم

ساعدنا بتقييم المحتوى
 
0
 
0

تحتوي هذه القائمة على عدة دروس و ملخصات بصيغ مختلفة و فيديوهات و فلاشات وفقرات لإختبار الفهم كفقرة صحيح أو خطأ ، فقرة إختبر نفسك مع الشامل


نرجوا من الأساتذة الكرام الذين لذيهم ملاحظات حول الدروس مراسلتنا على البريد الإلكتروني:Contact.achamel@gmail.com

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الشامل
ساهم بتعليق أو ملاحظة
أرسل التعليق
مسح
achamel.info
2017-12-21 01:16:58

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/GzLN7H

 
0
 
0

achamel.info
2017-12-21 01:17:00

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/GzLN7H

 
0
 
0

tag