رأي في حكومة الشعب..
رغم تعاطفي مع الحكومة الحالية من حيث سعيها لما يسمى "الاصلاح" إلا أنه وجب علينا كمتتبعين و كشعب و كطبقة هشة، وجب علينا إبداء الرأي بعيدا عن العاطفة و عن النظرة السطحية للإجراءات الاصلاحية التي قامت و تقوم بها هذه الحكومة.
الشيء الأكيد أن الحكومة قامت بعدة خطوات اعتُبرت إيجابية "ظاهريا" بالنسبة للطبقات المعوزة، منها مساعدة الأرامل، راميد، إصلاح صندوق المقاصة.. لكن أليس من الأولى أن تتكفل الدولة بأبناء الأرامل و تمكنهم من تعليم جيد يضمن لهم الكرامة و لأمهاتهم بعد حين، "لا تعطيني سمكة بل علمني كيف أصطادها" أليس من الضرورة أن توجه الحكومة كل جهدها نحو إصلاح منظومة التربية التي من شأنها القضاء على العديد من الفوارق بعد حين، بدل اعتراف رئيس الحكومة بالفشل في هذا الاتجاه _طبعا و هو الاتجاه الصحيح نحو الاصلاح الحق_، ألم يكن من الضروري إصلاح السلطة القضائية من جذورها عوض الاكتفاء بزيادة رواتب القضاة كأن ذلك سيمنع ملايين الرشوة التي يتلقاها العديد منهم.. 
يا حكومة "الاصلاح"، الشعب ليس بحاجة لدريهماتكم، ليس بحاجة إلى الشغل،.. الشعب بحاجة إلى تعليم راق، بحاجة إلى قضاء منصف. و للأسف فقد فشلتم فشلا ذريعا في إصلاحهما و هو الأمر الذي لن ننساه لكم، و خاصة لرئيس الحكومة الذي طلع بوجه أحمر ليعترف بالفشل في التعليم و يفتخر بمساعدة الأرامل..
كأن الأمر أشبه بذلك التلميذ الذي لم يجب على أسئلة مواد الرياضيات، العربية و الفرنسية، فبماذا تنفعه الإجابة على المواد ذات المعامل الأدنى؟
..
..
هذا فقط غيض من فيض.. و أنا لست ضد مساعدة الفقراء لكنني أدعوا لانتزاعهم من الفقر و لو بعد حين و ألا تبقى أيديهم دائما أسفل ينتظرون من يمن عليهم.

 

عن صفحة كرامة الأستاذ

ا

ساعدنا بتقييم المحتوى
 
0
 
0

تحتوي هذه القائمة على عدة دروس و ملخصات بصيغ مختلفة و فيديوهات و فلاشات وفقرات لإختبار الفهم كفقرة صحيح أو خطأ ، فقرة إختبر نفسك مع الشامل


نرجوا من الأساتذة الكرام الذين لذيهم ملاحظات حول الدروس مراسلتنا على البريد الإلكتروني:Contact.achamel@gmail.com

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الشامل
ساهم بتعليق أو ملاحظة
أرسل التعليق
مسح
adam
2015-11-04 11:33:47

Merci à votre commentaire et nous espérons que M. Benkirane prendre des décisions réel pour résoudre le problème de la mauvaise éducation et frappe avec main de fer sur les gens qui faire des obstacles envers ces solutions.

 
0
 
0

achamel.info
2017-12-21 01:16:49

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/GzLN7H

 
0
 
0

tag