الترشيح للبكالوريا أحرار مسلك علوم رياضية ــ أ ــ


يحق للتلاميذ الذين أنهوا الدراسة بالسلك الثانوي الإعدادي منذ ما لا يقل عن سنتين التقدم لاجتياز البكالوريا ضمن المترشحين الأحرار.

على المترشحين الأحرار أن يودعوا طلبات ترشيحهم مباشرة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين أو النيابة التابع لها محل إقامتهم على أبعد تقدير في 30 نونبر من السنة الدراسية التي يقدمون خلالها ترشيحاتهم لاجتياز امتحانات البكالوريا (ملف الترشيح يتكون من ملف البكالوريا و يقتنى من المكتبات و تتم تعبئته بعناية بالإضافة إلى الوثائق المذكورة بهذا الملف).

ويجتاز المترشحون الأحرار اختبارات الامتحان الوطني الموحد واختبارات الامتحان الجهوي الموحد في مقرر السنة الختامية من سلك البكالوريا.

كما يعفى المترشحون الأحرار من المراقبة المستمرة المتعلقة بمواد السنة الختامية من سلك البكالوريا، باستثناء الأشغال التطبيقية في فروع التعليم التقني ومادتي الشأن المحلي والتربية البدنية التي يجتازون فيها اختبارات خاصة تنظم جهويا ويتم احتساب نقطها ضمن النتيجة النهائية.

يعتبر اختبار التربية البدنية إجباريا ويعفى منه المترشحون الذين لا يستطيعون المشاركة فيه لأسباب صحية، على أن يقدموا شهادة بذلك يسلمها طبيب تابع للصحة المدرسية.
يجتاز المترشحون الأحرار الامتحان في المواد التالية :

ساعدنا بتقييم المحتوى
 
0
 
0

تحتوي هذه القائمة على عدة دروس و ملخصات بصيغ مختلفة و فيديوهات و فلاشات وفقرات لإختبار الفهم كفقرة صحيح أو خطأ ، فقرة إختبر نفسك مع الشامل


نرجوا من الأساتذة الكرام الذين لذيهم ملاحظات حول الدروس مراسلتنا على البريد الإلكتروني:Contact.achamel@gmail.com

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الشامل
ساهم بتعليق أو ملاحظة
أرسل التعليق
مسح
tag