أصدرت وزارة التربية الوطنية مؤخرا المذكرة الإطار المنظمة للحركات الإنتقالية الخاصة بالسادة الأساتذة، وقد حملت معايير جديدة أهمها إضافة أولوية الأقدمية في المنصب إلى جانب لم شمل الأسر، وإن كان هذا الطرح سيخول لفئة كبيرة من الأساتذة أمر الإنتقال فإنه لا ينبغي أن يتم ذلك على حساب التحاق الأزواج بأزواجهم ولم شمل الأسر، حيث ينبغي على الوزارة الوصية على القطاع أن تساير المنطق والجانب الإنساني والإجتماعي في تعاملها مع طلبات الأزواج الملتحقين بأزواجهم وأن تضمن لهم أحقية الإنتقال.
كما تجدر الإشادة باقتراحات النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية في هذا الباب والتي كانت تحرص دائماعلى مراعاة الجانب الإنساني والإجتماعي وكذا الشرعي في تعاطيها مع تدبير ملف حركة الأساتذة.
هذا وينتظر أن تشهد هذه السنة حركة انتقالية جد واسعة نظرا لازدياد عدد المتقاعدين، وكذا نظرا للإحداثات المهمة التي عملت وزارة التربية الوطنية على توفيرها حتى يضمن كل أطفال هذا الوطن العزيز مقعدهم بالمدرسة المغربية.


يونس شهيم  

ساعدنا بتقييم المحتوى
 
0
 
0

تحتوي هذه القائمة على عدة دروس و ملخصات بصيغ مختلفة و فيديوهات و فلاشات وفقرات لإختبار الفهم كفقرة صحيح أو خطأ ، فقرة إختبر نفسك مع الشامل


نرجوا من الأساتذة الكرام الذين لذيهم ملاحظات حول الدروس مراسلتنا على البريد الإلكتروني:Contact.achamel@gmail.com

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الشامل
ساهم بتعليق أو ملاحظة
أرسل التعليق
مسح
achamel.info
2017-07-14 21:08:19

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/8foTBb

 
0
 
0

achamel.info
2017-12-20 22:01:13

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/GzLN7H

 
0
 
0

tag