أطلقت المنظمة غير الحكومية الإسبانية "أصدقاء الشعب المغربي"، حملة تبرعات للحد من الهدر المدرسي، والفشل الدراسي بالمغرب، ودعم التمدرس في المناطق القروية بالمغرب، كما تسعى إلى تعزيز التفاهم بين الثقافتين الإسبانية والمغربية.

وتعمل المنظمة على جمع التبرعات، التي تتراوح ما بين 5 إلى 500 أورو، والتي من المزمع أن تخصص لتقليص نسبة الهدر المدرسي والفشل الدّراسي، وتزويد الفصول الدراسية بالمعدات الإلكترونية في مدينة أرفود، التي تتسم بالهشاشة الاجتماعية، وتُنسب إلى ما يسمى "المغرب العميق".

ويواجه التلاميذ في بعض المناطق القروية بالمغرب مشاكل عديدة، تتمثل في صعوبة الوصول إلى المدارس، فمعظم المدارس ما تزال بعيدة عن القرى، إضافة إلى الحالة السيئة للطرق وغياب النقل المدرسي.

وتفتقر المدارس في المناطق القروية والنائية في البلاد إلى البنيات التحتية والمرافق الضرورية، من قبيل المراحيض، والسياج العازل، والماء والكهرباء، دون احتساب ظاهرة الغياب المتكرّر للتلاميذ وعدد من الأساتذة.

وفي محاولة للتخفيف من معاناة التلاميذ بهذه المناطق، اتخذت المنظمة غير الحكومية الإسبانية مجموعة من التدابير، من قبيل: التبرع بسيارات النقل المدرسي، وتوفير اللوازم المدرسية، والملابس والأحذية للمتمدرسين.

وأطلقت المنظمة مشاريع رعاية تتمثل في مساعدة شهرية قدرها 10 أورو، تقدّم لأسر التلاميذ، كما ستستفيد النساء بهذه المناطق من حملات محاربة الأمية، التي ترمي إلى تعزيز وضع المرأة القروية الاجتماعي والثقافي.

وستقوم المنظمة الإسبانية بتنظيم مخيمات صيفية، يحضر إليها الأطفال الصغار، ويستفيدون من أنشطة ترفيهية يقوم بها طلاب متطوعون من مدينة برشلونة.

ساعدنا بتقييم المحتوى
 
0
 
0

تحتوي هذه القائمة على عدة دروس و ملخصات بصيغ مختلفة و فيديوهات و فلاشات وفقرات لإختبار الفهم كفقرة صحيح أو خطأ ، فقرة إختبر نفسك مع الشامل


نرجوا من الأساتذة الكرام الذين لذيهم ملاحظات حول الدروس مراسلتنا على البريد الإلكتروني:Contact.achamel@gmail.com

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الشامل
ساهم بتعليق أو ملاحظة
أرسل التعليق
مسح
achamel.info
2017-07-14 21:03:54

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/8foTBb

 
0
 
0

achamel.info
2017-12-20 21:51:28

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/GzLN7H

 
0
 
0

achamel.info
2017-12-20 21:52:01

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/GzLN7H

 
0
 
0

tag