بلمختار يرفع سن الإحالة على التقاعد النسبي لموظفي وزارته إلى 30 سنة عوض 21 

أثار قرار جديد لرشيد بلمختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني استياء رجال ونساء المنظمة التربوية، والذين بات طلبهم الإحالة على التقاعد النسبي يتطلب قضاءهم 30 سنة في الخدمة في حين كان سابقا لا يتجاوز 21 سنة بالنسبة للذكور و15 سنة للإناث.

ووجه بلمختار مذكرة لأكاديميات المملكة، أعلن من خلالها أنه لن يستفيد من التقاعد النسبي الموظفون الذين قضوا مدة لا تقل عن 30 سنة من الخدمة الفعلية إلى غاية 30 غشت من كل سنة تحتسب ابتداء من تاريخ التوظيف، دون اعتبار فترات التوقيف المؤقت عن العمل وكذا فترات قضاء عقوبة الإقصاء المؤقت عن العمل.

وعلل بلمختار قراره هذا بكون الوضعية الراهنة لمنظومة الموارد البشرية تعاني من نقص حاد وعدم كفاية المناصب المالية المخصصة للقطاع، إضافة إلى ارتفاع عدد أطر التدريس المحالين على التقاعد.

وقال بلمختار إن الوضع الراهن دفع إلى مقاربة جديدة من أجل “صيانة مواردنا البشرية وترشيد تدبيرها”.

وجدير بالذكر أن المذكرة شددت كذلك على ضرورة أن يبدي الرؤساء المباشرون لرأيهم في الطلبات المعروضة عليهم أخذا بعين الاعتبار وضعية الخصاص من الموظفين وخاصة أطر هيأة التدريس.

ساعدنا بتقييم المحتوى
 
0
 
0

تحتوي هذه القائمة على عدة دروس و ملخصات بصيغ مختلفة و فيديوهات و فلاشات وفقرات لإختبار الفهم كفقرة صحيح أو خطأ ، فقرة إختبر نفسك مع الشامل


نرجوا من الأساتذة الكرام الذين لذيهم ملاحظات حول الدروس مراسلتنا على البريد الإلكتروني:Contact.achamel@gmail.com

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الشامل
ساهم بتعليق أو ملاحظة
أرسل التعليق
مسح
achamel.info
2017-07-14 20:59:36

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/8foTBb

 
0
 
0

achamel.info
2017-12-20 16:09:07

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/GzLN7H

 
0
 
0

tag