تعرف مجموعة مدارس فرعية عزوزات وفرعية عين الذيب التابعة لمجموعة أولاد منصور مجموعة من عوائق التهميش والإقصاء من بينها انعدام الماء الصالح للشرب والمرافق الصحية رغم وجود مرفقين إلا أنهما مغلقين وذلك لسبب عدم توفر الماء الصالح الشرب مما يضطر معه التلاميذ إلى الخروج خارج المدرسة من أجل قضاء حاجتهم وخاصة الفتيات اللواتي يتجاوزن سن12 سنة، وهذا مايقلق الأباء من الأخطار الخارجية وكذا يشكل خطرا على صحتهم .
إضافة إلى حاجتهم إلى حجرات دراسية نظرا لأن عدد التلاميذ يتزايد سنويا بشكل مهول .
كما أن مشكل الطريق الرئيسية الرابط بين زايو وسلوان سيتعذر على التلاميذ قطعه مستقبلا .
لذا تطالب الساكنة بوضع ممر خاص تجنبا لأي خطر محذق خاصة وأن الطريق تعرف أشغال توسعة ومعاناة أباء وأولياء التلاميذ من إيصال أبنائهم .
كما أن فرعية عين الذيب تعاني نفس المشكل خاصة وانها لا تتوفر على سور للحفاظ على ممتلكات المدرسة كما تطالب الساكنة من إصلاح الطريق المار من فرعية عين الذيب لأن أحد الوديان يهدد سلامة التلاميذ ويعطل الدراسة كلما هطلت الأمطار .
وتطالب جمعية أباء وأولياء التلاميذ مجموعة مدارس أولاد منصور وجمعية عين الذيب للتنمية والتضامن بالتعجيل بالإصلاحات الضرورية والعمل على ايجاد حل لخطر الطريق علما انها راسلت الجهة المسؤولة عدة مرات لكن بدون جدوى كما تطالب بالحل الفوري لهاتين الفرعيتين “عزوزات وعين الذيب “.
جدير بالذكر أن الأباء واولياء التلاميذ يهددون بانقطاع أبنائهم عن التمدرس 

 

ساعدنا بتقييم المحتوى
 
0
 
0

تحتوي هذه القائمة على عدة دروس و ملخصات بصيغ مختلفة و فيديوهات و فلاشات وفقرات لإختبار الفهم كفقرة صحيح أو خطأ ، فقرة إختبر نفسك مع الشامل


نرجوا من الأساتذة الكرام الذين لذيهم ملاحظات حول الدروس مراسلتنا على البريد الإلكتروني:Contact.achamel@gmail.com

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الشامل
ساهم بتعليق أو ملاحظة
أرسل التعليق
مسح
achamel.info
2017-07-14 20:57:30

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/8foTBb

 
0
 
0

achamel.info
2017-12-20 16:07:54

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/GzLN7H

 
0
 
0

achamel.info
2017-12-20 16:07:56

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/GzLN7H

 
0
 
0

tag