بنسليمان: نيابة التعليم على صفيح ساخن!‏

لا حديث في هذه الأيام بالوسط التعليمي سوى عن خطوة إقدام رئيس مصلحة الشؤون الإدارية على طلب إعفائه من المهام الموكولة إليه، وقد عزى الرأي العام المحلي هذه السابقة التعليمية إلى احتدام حدة التوتر وتشنج العلاقة التي تجمع السيدة النائبة بباقي الموظفين.
وكما تمت الإشارة إليه في أكثر من مناسبة فإن اقليم بنسليمان الهادئ قد شهد العديد من الزوابع منذ قدوم النائبة الحالية، حيث سبق لبعض الأساتذة أن قدموا استقالتهم نظرا لغياب أجواء العمل العادية! كما أنه من المنتظر أن يشهد الاقليم نزيفا في صفوف الأساتذة حيث عبر العديد من نساء ورجال التعليم بالاقليم عن استيائهم من طريقة تدبير ملف التعليم، وأن منهم من اتخذ قرارا بألا يعود الموسم الدراسي القادم إذا ما استمر الوضع على ماهو عليه!
واقع المنظومة التعليمية يعج بالاختلالات وسوء التسيير ، وضع غير صحي أشرنا إليه في أكثر من مناسبة، لكن لا حياة لمن تنادي، وضع غير سليم تناسلت معه العديد من الأسئلة يبقى أبرزها سؤال من يحمي المسؤول الأول عن تدبير قطاع التعليم بالإقليم؟ 
يونس شهيم

ساعدنا بتقييم المحتوى
 
0
 
0

تحتوي هذه القائمة على عدة دروس و ملخصات بصيغ مختلفة و فيديوهات و فلاشات وفقرات لإختبار الفهم كفقرة صحيح أو خطأ ، فقرة إختبر نفسك مع الشامل


نرجوا من الأساتذة الكرام الذين لذيهم ملاحظات حول الدروس مراسلتنا على البريد الإلكتروني:Contact.achamel@gmail.com

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الشامل
ساهم بتعليق أو ملاحظة
أرسل التعليق
مسح
achamel.info
2017-07-14 20:56:04

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/8foTBb

 
0
 
0

achamel.info
2017-12-20 16:07:10

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/GzLN7H

 
0
 
0

tag