منذ تأسيسها سنة 2014، دأبت جمعية "فضاء الثقافات" على تنظيم مجموعة من التكاوين التي تستهدف بداية نساء ورجال التعليم على أساس أن تشمل الدورات التكوينية باقي مكونات المجتمع في محطات لاحقة.
تحت شعار "نحو بناء ثقافي متين لمجتمع راق وأمة ناهضة" تأسست الجمعية بهدف تعزيز وبلورة الهوية الثقافية المغربية بمختلف أبعادها وفق أسس قيمية وأخلاقية، وذلك إيمانا منها بحاجة المجتمع للتعريف بذاته وبثقافته لمواكبة تحديات العصر ومستجداته.
ثلة من خيرة شباب هذا الوطن ربطوا الهاجس الثقافي بعملية البناء النهضوي للمجتمع، إيمانا منهم بأن الثقافة هي إبداع مستمر ومنفتح يعكس هموم الواقع وتحديات المستقبل ويحمل في طياته إرثا عريقا.
من هذا المنطلق برمجت الجمعية برنامجا يشمل مجموعة من الدورات التكوينية واللقاءات والندوات كان آخرها -إلى حدود كتابة هذه الأسطر- دورة تكوينية بعنوان "من أجل نجاعة أفضل داخل القسم" استهدفت نساء ورجال التعليم من تأطير الدكتور محمد الأمين الركالة يومه الأحد 22مارس 2015.
يشار إلى أن الدورة تميزت بالإضافة إلى مناقشة أساليب التعليم والتعلم، وكذا طرق التدريس الفعالة التي تختلف باختلاف وضعيات التعلم تميزت كذلك باستحضار المهمة الرسالية للمعلم، مهمة تتطلب التضحية بالوقت والجهد من أجل بناء الوطن وإعداد المواطن الصالح. كما عرفت الدورة مشاركة ممثلين عن التلاميذ الذين أدلوا بشهادات وإشارات أحسن التقاطها الأساتذة المشاركون في جو تواصلي قصد الوقوف على الاختلالات وتطوير الأداء.
يونس شهيم

 

ساعدنا بتقييم المحتوى
 
0
 
0

تحتوي هذه القائمة على عدة دروس و ملخصات بصيغ مختلفة و فيديوهات و فلاشات وفقرات لإختبار الفهم كفقرة صحيح أو خطأ ، فقرة إختبر نفسك مع الشامل


نرجوا من الأساتذة الكرام الذين لذيهم ملاحظات حول الدروس مراسلتنا على البريد الإلكتروني:Contact.achamel@gmail.com

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الشامل
ساهم بتعليق أو ملاحظة
أرسل التعليق
مسح
tag