إعلان عن مباراة

 

تفعيلا للمرسوم رقم 2.11.672 الصادر في  23 ديسمبر 2011 في شأن إحداث وتنظيم المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، وعملا بمقتضيات المرسوم رقم2.11.621 الصادر في 25 نونبر 2011 بتحديد شروط وكيفيات تنظيم مباريات التوظيف في المناصب العمومية، وبناء على قرار وزير التربية الوطنية بتحديد كيفية تنظيم مباراة الدخول إلى مسلك تأهيل أساتذة التعليم الأولي و التعليم الابتدائي، تعلن وزارة التربية الوطنية أنها ستنظم يومي 4 و 5 يوليوز 2012 مباراة الدخول إلى المراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين - مسلك تأهيل أساتذة التعليم الأولي والتعليمالابتدائي-، و يخصص لهذه المباراة 2800 منصبا، والتي ستجرى بمقرات المراكز المذكورة .

تفتح هذه المباراة في وجه المترشحات والمترشحين المغاربة الذين لا يتجاوز سنهم 45 سنة عند تاريخ إجراء المباراة، و الحاصلين على الأقل:

 

ـ على شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية أو ما يعادلها؛
ـ على شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها، والخاضعون لانتقاء أولي بناء على ملفات الترشيح المتضمنة للوثائق والشهادات التي تعكس توفر المعنيين بالأمر على الكفاءات النظرية والعلمية المماثلة للتكوين في المسالك الجامعية للتربية.

 

ويجتاز المترشحات و المترشحون المقبولون بصفة مباشرة أو الذين تم انتقائهم، اختبارات كتابية واختبارات شفوية، ويتقاضون خلال مدة تكوينهم، التي تستغرق سنة دراسية كاملة، الأجرة المطابقة للرقم الإستدلالي 275 وتعويضا جزافيا قدره 600 درىم شهريا، ويستفيدون عند الاقتضاء، من التعويضات العائلية المخولة للموظفين .

 

ملف الترشيح :

 

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

 

ـ طلب المشاركة في المباراة معبأ حسب النموذج (مشفوعا بترخيص من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالنسبة للموظفين العاملين بوزارة التربية الوطنية)، الذي يمكن سحبه من موقع الوزارة على الأنترنيت،  www.men.gov.ma  أو من أقرب مركز جهوي لمهن التربية والتكوين.

ـ نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية؛

ـ نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الشهادة المطلوبة؛

ـ مجموع النقط المحصل عليها في جميع المواد طيلة مدة الدراسة بسلك الإجازة؛

ـ رسالة التحفيز؛

ـ ظرفان بريديان متنبران يحملان عنوان المترشح.


فعلى الراغبات والراغبين في المشاركة في هذه المباراة إيداع/ أو إرسال طلبات ترشيحهم إلى أي مركز جهوي لمهن التربية و التكوين، وذلك قبل متم يوم 22 يونيو 2012 وهو آخر أجل.


ويعتبر لاغيا كل ملف ترشيح تنقصه إحدى الوثائق أو يتضمن أخطاء في المعلومات، أو ورد خارج الآجال المحددة أعلاه.

 

وللمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بأقرب مركز جهوي لمهن التربية و التكوين، أو أقرب أكاديمية جهوية للتربية والتكوين.

 

ساعدنا بتقييم المحتوى
 
0
 
0

تحتوي هذه القائمة على عدة دروس و ملخصات بصيغ مختلفة و فيديوهات و فلاشات وفقرات لإختبار الفهم كفقرة صحيح أو خطأ ، فقرة إختبر نفسك مع الشامل


نرجوا من الأساتذة الكرام الذين لذيهم ملاحظات حول الدروس مراسلتنا على البريد الإلكتروني:Contact.achamel@gmail.com

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الشامل
ساهم بتعليق أو ملاحظة
أرسل التعليق
مسح
tag