كثيرة هي المغالطات التي لا يجد بعض السياسيين أدنى حرج في تمريرها بمجرد وصولهم إلى مواقع المسؤولية! مناسبة هذه الملاحظة ما جاء على لسان النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية السيدة أمينة ماء العينين التي كانت ضيفة على برنامج مواطن اليوم الذي تبثه قناة ميدي1!
وذلك عندما حاول أحد الضيوف المحسوبين على المعارضة أن يدرج اسم زوجها ضمن قائمة المستفيدين من ريع المناصب، حيث كان العذر أقبح من الزلة بتبريرها وتوضيحها كون زوجها في وضعية إلحاق وأنها "كجميع المغربيات" استفادت من التحاق زوجها بها إلى الرباط لكونها مستقرة بالرباط"!؟
وما علمت السيدة البرلمانية أن المغربيات على طول هذا البلد لا زلن يعانين من بعد الأزواج عنهن ومنهم من يعمل -في قطاع التعليم مثلا- أزيد من 15 سنة من دون أن يتمكن من الالتحاق بزوجته!!؟
لكم أن تتنابزوا في مستنقع سياساتكم كيفما شئتم، ولكم أن تتقارعوا كيفما يحلو لكم لتكسبوا شعبيتكم ، ولكن لا داعي لإيقاظ الأحزان في موظفي هذا الوطن العزل! عزل من سياسة"باك صاحبي" وسياسة" هاذاك ديالنا" وسياسة"التهميش والنسيان"!؟
 

يونس شهيم

ساعدنا بتقييم المحتوى
 
0
 
0

تحتوي هذه القائمة على عدة دروس و ملخصات بصيغ مختلفة و فيديوهات و فلاشات وفقرات لإختبار الفهم كفقرة صحيح أو خطأ ، فقرة إختبر نفسك مع الشامل


نرجوا من الأساتذة الكرام الذين لذيهم ملاحظات حول الدروس مراسلتنا على البريد الإلكتروني:Contact.achamel@gmail.com

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الشامل
ساهم بتعليق أو ملاحظة
أرسل التعليق
مسح
achamel.info
2017-07-14 20:53:33

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/8foTBb

 
0
 
0

achamel.info
2017-07-14 20:53:38

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/8foTBb

 
0
 
0

achamel.info
2017-12-20 16:05:30

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/GzLN7H

 
0
 
0

tag