تعتزم إحدى النقابات التعليمية المحسوبة على المركزيات الخمس الأكثر تمثيلية القيام بوقفة احتجاجية أمام نيابة وزارة التربية الوطنية بنسليمان ثم مسيرة احتجاجية إلى غاية مقر عمالة بنسليمان وذلك احتجاجا على سوء تسيير السيدة النائبة المالي والإداري.
وقد اختارت النقابة المعنية لتنفيذ هذه المحطات النضالية تاريخ يوم الأحد 15 مارس 2015، ولعل تحديد يوم الأحد الذي يعتبر يوم عطلة أسبوعية للقيام بهذه المحطات يحمل أبعادا ودلالات شتى على رأسها أن واقع قطاع التعليم بالاقليم يستدعي التضحية بيوم العطلة لتوجيه رسائل التنبيه للوضع القائم إلى الجهات المعنية من دون تأويل! ومنها أيضا تجنيب نساء ورجال التعليم بالاقليم سيف الاقتطاع من الأجر الذي يجثم على رقابهم عند كل محطة نضالية! ومنها أن يميز المناضل الحقيقي من المغشوش!
نشير إلى أن اقليم بنسليمان ظل منذ أمد بعيد، وعلى تعدد النواب الإقليميين الذين مروا من نيابة بنسليمان، ظل بعيدا عن المشاكل والاحتقان، كما كان منبعا للطاقات وللأنشطة التربوية والتحصيل الدراسي إلى أن قدمت إلى الإقليم السيدة النائبة الحالية التي استطاعت أن تجعل من الإقليم يحتل الصدارة وطنيا في لائحة الفضائح والمشاكل!
كما نشير إلى كون نقابات أخرى تعليمية بالاقليم متذمرة من سوء تدبير قطاع التعليم بالاقليم مما يجعل من اقليم بنسليمان بركانا نشيطا وشيك الانفجار سيؤثر في سير العملية التعليمية/التعلمية خلال الربع المتبقي من الموسم الدراسي الحالي.
يونس شهيم

 

 

ساعدنا بتقييم المحتوى
 
0
 
0

تحتوي هذه القائمة على عدة دروس و ملخصات بصيغ مختلفة و فيديوهات و فلاشات وفقرات لإختبار الفهم كفقرة صحيح أو خطأ ، فقرة إختبر نفسك مع الشامل


نرجوا من الأساتذة الكرام الذين لذيهم ملاحظات حول الدروس مراسلتنا على البريد الإلكتروني:Contact.achamel@gmail.com

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الشامل
ساهم بتعليق أو ملاحظة
أرسل التعليق
مسح
nouha
2015-03-09 15:05:51

thnx pou tous <3

 
0
 
0

achamel.info
2017-07-14 20:46:11

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/8foTBb

 
0
 
0

achamel.info
2017-12-20 15:58:01

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/GzLN7H

 
0
 
0

tag