ما فتئت حملة " أستاذي راك عزيز " تراوح مكانها من أجل رأب الصدع بين الأستاذ والتلميذ حتى برزت لغة العنف جديد بالمؤسسات التعليمية و هاته المرة في قلب العاصمة الاقتصادية للمغرب ، حيث اقتحم أحد الأشخاص مؤسسة تعليمية بحي الأندلس بمنطقة السالمية و أحدث بها فوضى عارمة وخلق الرعب في صفوف التلاميذ والأطر التربوية الذين طردهم من أحد الأقسام قبل أن تتدخل عناصر الأمن التي تمكنت من إيقافه و بحوزته مدية كبيرة الحجم.

و مباشرة فور عملية الاقتحام ، تلقت عناصر الضابطة القضائية لدائرة إفريقيا إشعارا عاجل انتقل على إثره أفرادها لعين المكان ليتم إيقاف هذا الشخص البالغ من العمر 17 سنة، والذي كان في حالة غير طبيعية وبحوزته سلاح أبيض عبارة عن مدية كبيرة الحجم.

وحسب مصادر إعلامية ، فإن هذا الشخص تمكن من اقتحام المؤسسة عن طريق تسلق سورها و داهم قاعة للدراسة في الوقت الذي كان أحد الأساتذة بصدد إلقاء الدرس، و عمل على طرد الجميع خارج الفصل مهددا إياهم بإيذائهم وإيذاء نفسه إن هم امتنعوا ، ولم يكتف بذلك بل شرع في توجيه كلام نابي إلى جميع المتواجدين داخل المؤسسة معرقلا بسلوكه سير الدراسة وهو الأمر الذي استمر إلى حين تدخل العناصر الأمنية لإيقافه.

و قد أظهرت التحريات الأولية أن الشخص الموقوف كان من بين تلاميذ المؤسسة موسم 2012 والتحق فيما بعد بالقطاع الخاص بعد طرده، مما يؤكد فرضية "الانتقام" كدافع لاقتحامه المؤسسة.

ساعدنا بتقييم المحتوى
 
0
 
0

تحتوي هذه القائمة على عدة دروس و ملخصات بصيغ مختلفة و فيديوهات و فلاشات وفقرات لإختبار الفهم كفقرة صحيح أو خطأ ، فقرة إختبر نفسك مع الشامل


نرجوا من الأساتذة الكرام الذين لذيهم ملاحظات حول الدروس مراسلتنا على البريد الإلكتروني:Contact.achamel@gmail.com

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الشامل
ساهم بتعليق أو ملاحظة
أرسل التعليق
مسح
achamel.info
2017-07-14 20:45:29

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/8foTBb

 
0
 
0

achamel.info
2017-12-20 15:57:39

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/GzLN7H

 
0
 
0

achamel.info
2017-12-20 15:57:42

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/GzLN7H

 
0
 
0

tag