تصعيد بثانوية محمد الخامس بأزرو

قرر أساتذة ثانوية محمد الخامس التأهيلية بمدينة أزرو مواصلة حركتهم الاحتجاجية بعدما فشل لقاؤهم بمسؤولين من النيابة الإقليمية لإفران يوم أمس الخميس

وقرر جمع عام للأساتذة بعد لقائهم برئيسي مصلحة الموارد البشرية ومصلحة الشؤون التربوية الاستمرار في قرار الإضراب المفتوح، وكذا تنظيم وقفة احتجاجية أمام عمالة إفران يوم الثلاثاء 3 مارس، ووقفة أمام الأكاديمية الجهوية يوم 5 مارس.

وتأتي الخطوة التصعيدية لأساتذة المؤسسة بعدما قررت النيابة الإقليمية تنقيل أعوان الأمن الخاص، وهو ما رفضه العاملون بالثانوية نظرا لحاجتهم الماسة لحراس الأمن، بالإضافة إلى نقط خلافية عديدة تمت الإشارة إليها في البيان رقم4 لأساتذة المؤسسة، والذي ننشر مضمونه:

بعد المحطات النضالية التي خاضتها الشغيلة التعليمية بثانوية محمد الخامس التأهيلية بآزرو نهاية الموسم الماضي، والتي جوبهت بسياسة المماطلة والتسويف والوعود الكاذبة للجهات المسؤولة (النيابة الإقليمية والهيئات المنتخبة والسلطات المحلية،…). أقدمت الهيأة الإدارية والتربوية على خوض إضراب تلاه جمع عام يوم الجمعة 27 فبراير 2015، وبعد نقاش جاد ومسؤول خلص الى ما يلي:
الاستنكار الشديد لتنقيل حارسي الأمن بالمؤسسة المشهود لهما بالتفاني وحب العمل دون الرجوع الى مجلس التدبير في ضرب صارخ لثقافة الحوار والتشارك.
الدخول في إضراب مفتوح عن العمل مرفوق بوقفات احتجاجية بالمؤسسة بسبب الوضع المتردي والمزري الذي آلت اليه المؤسسة على كافة المستويات (بنيات تحتية مهترئة، انعدام التجهيزات والوسائل التربوية الضرورية، غياب الأمن)
تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر العمالة يوم الثلاثاء 03 مارس 2015 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.
تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الأكاديمية الجهوية يوم الخميس 05 مارس 2015 ابتداء من الساعة الحادية الحادية عشر.
للرأي العام، قرر الجمع العام مراسلة الجهات المعنية للمزيد من تعرية هذا الوضع المأزوم، والمطالبة بإرسال لجان تقصي الحقائق خاصة وأن المؤسسة عرفت العديد من أشغال الصيانة والترميم والبناء…. ولا زلت على حالتها.إلتزامنا بالإستمرار في تقديم دروس الدعم المجانية للتلاميذ داخل المؤسسة، والعمل على تعويض ساعات الإضراب بعد تحقيق مطالبنا.
وفي الأخير ندعو الشغيلة التعليمية الالتفاف حول ملفها المطلبي العادل والمشروع.
عاشت الشغيلة التعليمية موحدة مدافعة عن حقوقها
عن اللجنة المنبثقة عن الجمع العام
الصورة من الأرشيف

 

 

ساعدنا بتقييم المحتوى
 
0
 
0

تحتوي هذه القائمة على عدة دروس و ملخصات بصيغ مختلفة و فيديوهات و فلاشات وفقرات لإختبار الفهم كفقرة صحيح أو خطأ ، فقرة إختبر نفسك مع الشامل


نرجوا من الأساتذة الكرام الذين لذيهم ملاحظات حول الدروس مراسلتنا على البريد الإلكتروني:Contact.achamel@gmail.com

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الشامل
ساهم بتعليق أو ملاحظة
أرسل التعليق
مسح
achamel.info
2017-07-14 20:41:59

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/8foTBb

 
0
 
0

achamel.info
2017-12-20 15:54:41

تحميل تلخيص جميع دروس https://goo.gl/GzLN7H

 
0
 
0

tag